الإمارات تجدد موقفها الداعم لوحدة اليمن

الموضوع في 'قسم الأخبار' بواسطة ضفاف الروح, بتاريخ ‏17 ديسمبر 2009.

  1. ضفاف الروح

    ضفاف الروح .:. الإدارة العليا .:.

    الإمارات تجدد موقفها الداعم لوحدة اليمن

    [​IMG]


    [16/ديسمبر/2009]
    أبوظبي ـ سبأنت: علي الزكري
    جدد وزير الخارجية الإماراتي سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان تأكيد موقف بلاده الداعم لوحدة اليمن وأمنه واستقراره.

    وأشار سمو الشيخ آل نهيان في ختام أعمال الدورة الثانية للجنة اليمنية الإماراتية المشتركة اليوم بأبوظبي، إلى الظروف والأوضاع التي يمر بها اليمن جراء فتنة التخريب والإرهاب التي تشهدها محافظة صعدة.

    وأكد بهذا الصدد حرص بلاده لدعم كل ما من شأنه أن يكفل وحدة وأمن واستقرار اليمن. متمنيا للشعب اليمني الخير والتقدم والرخاء وتحقيق التطور الاقتصادي والاجتماعي.

    وحول اجتماعات الدورة الحالية للجنة اليمنية - الإماراتية المشتركة أوضح الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان أن انعقاد هذه الدورة للجنة يأتي في ظل علاقات تاريخية متميزة بين البلدين الشقيقين مبنية على أسس من الاحترام المتبادل والتعاون المشترك.

    وقال:" إن العلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين تحظى برعاية واهتمام من قبل القيادة الحكيمة في البلدين ممثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وأخيه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.

    وأعرب وزير الخارجية الإماراتي عن أمله في ان تسهم اجتماعات الدورة الحالية في المزيد من التعاون المشترك وأن تفتح مجالات جديدة في مسيرة العلاقات بين البلدين.

    وقال:" إن هذا الاجتماع يكرس خصوصية العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين وهي خطوة مهمة في مسار التعاون الهادف إلى تطوير وتنمية العلاقات الثنائية والذي يأخذ في الاعتبار مصالح البلدين ويلبي متطلبات مختلف القطاعات وخاصة تنمية وتطوير الاقتصاد اليمني".

    وأضاف" هذا الاجتماع يشكل مناسبة ثمينة لاستكشاف المزيد من فرص الاستثمار والنظر في زيادة حجم التبادل التجاري الذي بلغ في عام 2008 ما يقرب من ملياري درهم إضافة إلى المزايا التي يتمتع بها اقتصاد البلدين لتطويره وتحقيق المزيد من المصالح المشتركة في كافة المجالات مؤكدا أهمية ودور القطاع الخاص في هذا المجال".

    من جانبه عبر وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال التي حظي بها الوفد اليمني خلال إقامتهم في بلدهم الثاني الإمارات، والروح الأخوية التي سادت المباحثات وكان لها الأثر الكبير في نجاح أعمال اللجنة المشتركة بين البلدين.

    وأشاد الدكتور القربي بالجهود التي بذلتها اللجنة. مؤكدا حرص اليمن على تعزيز التعاون مع دولة الأمارات العربية المتحدة في مختلف المجالات وزيادة الاستثمارات فيما بينهما.

    وقال: " إن اليمن يواجه العديد من التحديات في الوقت الراهن ومن أبرزها التحديات الاقتصادية التي يحاول التغلب عليها والتقليل من سلبياتها".

    وتناولت مباحثات اللجنة اليمنية الإماراتية المشتركة عدد من قضايا التعاون الثنائي وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

    كما ناقش الجانبان القضايا والتطورات العربية والإقليمية والدولية وسبل التعاون بين البلدين انطلاقا من الإرادة السياسية لقيادتيهما لتعزيز التعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والأمنية وغيرها من المجالات المختلفة بما يخدم امن واستقرار وتقدم البلدين الشقيقين.

    حضر ختام الاجتماعات والتوقيع سفير اليمن لدى الإمارات عبد الله حسين الدفعي والقائم بأعمال السفارة شاهر محمد سيف ، والقنصل اليمني بدبي عبد الله سنبل والمستشار الاقتصادي في السفارة اليمنية بابوظبي جمال يحيى القوسي.


     
  2. روح

    روح New Member


    ملكة سبأ


    العلاقات اليمنية الإماراتية علاقات أخوية متميزة..

    ونحن في اليمن نكن للشعب الإماراتي الشقيق كل الحب والإحترام..


    لكِ خالص شكري على هذا الخبر الجميل..



    ودي واكثر
     
  3. طلال الدبعي

    طلال الدبعي شاعر/اداري

    أدام الله هذه العلاقة بيننا إلى الأبد

    شعب الإمارات شعب طيب فيه روح الأخوة

    وإذا التزم وفى ، ليس بمستغرب هذا


    أحفاد زائد ما عليهم زود

    شكرا على الموضوع
     

مشاركة هذه الصفحة