الجامعة اللبنانية تقدم 20 منحة دراسية مجانية سنوية للطلاب اليمنيين

الموضوع في 'قسم الأخبار' بواسطة كبرياء أنثى, بتاريخ ‏21 ابريل 2010.

  1. كبرياء أنثى

    كبرياء أنثى وجــــع

    الجامعة اللبنانية تقدم 20 منحة دراسية مجانية سنوية للطلاب اليمنيين
    [​IMG]


    [21/أبريل/2010] صنعاء – سبأنت:
    قال رئيس الجامعة اللبنانية باليمن الدكتور رضا هزيمة: إن الجامعة تقدم 20 منحة للطلاب اليمنيين سنويا للدراسة في المركز الرئيس للجامعة ببيروت، وذلك بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في اليمن.

    وأفاد الدكتور هزيمة أن الجامعة اللبنانية تقدم كذلك من 30 إلى 40 منحة داخلية للطلاب اليمنيين، خاصة المغتربين في المملكة العربية السعودية للدراسة في الجامعة اللبنانية في فروعها في كل من صنعاء، عدن، تعز، المكلا حضرموت.
    وأوضح هزيمة في اختتام المعرض الفني السنوي الثاني لطلاب وطالبات قسم التصاميم والفنون الجميلة بالجامعة، أن الجامعة تعمل على مساعدة المتفوقين من ذوي الدخل المحدود والأسر الفقيرة من خريجي الثانوية العامة من مختلف المحافظات اليمنية للدراسة في الجامعة مجاناً كون الجامعة لا تهتم بدرجة رئيسة بالربح المالي بقدر ما تهتم بتنمية القدرات البشرية التي هي مفتاح التنمية.
    لافتا إلى أن الجامعة التي تضم حاليا أربع كليات رئيسة معتمدة في النظام الأساسي وتحتوي على 38 تخصصا تتمثل في كليات الصيدلة، العلوم والفنون، إدارة الأعمال والهندسة، لديها معهد للغة الإنجليزية لتأهيل خريجي الجامعات اليمنية من مختلف التخصصات باللغة الإنجليزية، حيث يدرس حاليا في المركز ألف طالب وطالبة من خريجي الجامعات.

    وذكر رئيس الجامعة اللبنانية أن الجامعة ستنظم خلال الفترة القادمة الأيام الثقافية للجامعة يشارك فيها العديد من الدول العربية والإسلامية والأجنبية.
    ولفت إلى أن المعرض الذي استمر خمسة أيام مثل فرصة لإبراز مشاريع تخرج الطلاب والطالبات للقطاعين العام والخاص، إلى جانب تعزيز قدراتهم في الجانب التطبيقي وتنمية مهاراتهم الفكرية وتشجيع المواهب والمبرزين لمزيد من الإبداع والتفوق.

    يشار إلى أن الجامعة اللبنانية تعد ثاني جامعة أهلية في اليمن تبدأ في تأسيس مشاريع بنيتها التحتية التي تقع على مساحة 21 ألف متر مربع بتكلفة إجمالية تبلغ 12 مليون دولار تنفذ على ثلاث مراحل.

    سبأ
     

مشاركة هذه الصفحة