اللجنة العربية الخماسية تعقد اجتماعها الاول بمشاركة اليمن

الموضوع في 'قسم الأخبار' بواسطة كبرياء أنثى, بتاريخ ‏21 ابريل 2010.

  1. كبرياء أنثى

    كبرياء أنثى وجــــع

    اللجنة العربية الخماسية تعقد اجتماعها الاول بمشاركة اليمن
    [​IMG]




    [21/أبريل/2010] القاهرة ـ سبأنت :
    عقدت اللجنة الخماسية العربية المنبثقة عن قمة سرت الاخيرة لتطوير منظومة العمل العربي المشترك اليوم الاربعاء في مقر جامعة الدول العربية اجتماعها الاول على مستوى المندوبين الدائمين، بهدف اعداد وثيقة متكاملة في ضوء الافكار التي طرحها في القمة فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية والزعيم الليبي العقيد معمر القذافي.

    وقال نائب الامين العام للجامعة العربية السفير احمد بن حلي في تصريحاته للصحفيين، اليوم ان اللجنة ستعقد اجتماعات متتالية وضمن جدول زمني على عدة مستويات للانتهاء من مشروع الوثيقة التى سترفع الى وزراء الخارجية العرب تمهيدا لرفعها الى القمة العربية الاستثنائية التي ستعقد في ليبيا في موعد اقصاه شهر اكتوبر القادم .

    وكان السفير بن حلي اكد يوم امس أن قرار القمة العربية الخاص بالمبادرة اليمنية لتطوير منظومة العمل العربي المشترك يقضى بأن تستعين هذه اللجنة بفريق من المفكرين والقانونين والسياسيين لدراسة هذه المقترحات ومساعدتها في بلورة أفكارها .

    يذكر ان قمة سرت العربية التي عقدت نهاية الشهر الماضي شكلت لجنة من اليمن وليبيا ومصر وقطر والعراق اضافة الى الجامعة العربية لاعداد مشروع وثيقة متكاملة حول تطوير وتفعيل منظومة العمل العربي المشترك لعرضها على القمة العربية الاستثنائية المرتقبة.

    سباـ وكالات
     

مشاركة هذه الصفحة