انتهاء الأعمال في ملعب نادي شمسان وإنجاز 70 % من كهرباء خليجي20

الموضوع في 'الرياضة اليمنية' بواسطة يمانية, بتاريخ ‏1 مايو 2010.

  1. يمانية

    يمانية New Member

    انتهاء الأعمال في ملعب نادي شمسان وإنجاز 70 % من كهرباء خليجي20
    [​IMG]

    [01/مايو/2010]
    عدن – سبأنت:
    أعلن مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن جمال عبد الرسول يماني عن انتهاء الأعمال الإنشائية والفنية والخدمية لملعب نادي شمسان الرياضي بعدن بنسبة 100 % كأحد ملاعب التدريب لبطولة خليجي20 التي ستقام في نوفمبر القادم.

    وأوضح اليماني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الملعب الذي استغرق إعادة تأهيله ثمانية أشهر تضمن بناء مدرجات تسع لخمسة آلاف متفرج، وأربعة أبراج للإضاءة ومرافق خدمية، بالإضافة إلى العشب الصناعي بمواصفات دولية وبتكلفة إجمالية 250 مليون ريال.
    وقال: إنه سيتم خلال الأسبوعين القادمين الانتهاء من عملية إعادة تأهيل ملاعب الشعلة والنصر والوحدة التي تشمل بناء مدرجات تسع خمسة آلاف متفرج لكل منها بتكلفة إجمالية 750 مليون ريال.
    وأشار إلى أن ملعب نادي التلال الرياضي الدولي بكريتر البالغ تكلفته مليار ريال سيتم إنجازه نهاية مايو الجاري وسيتسع لعشرة آلاف متفرج، مؤكدا بأن هذه الملاعب ستمنح شهادات من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" تؤكد مطابقتها للمواصفات الدولية.
    واعتبر اليماني هذه المنشآت الرياضية نقلة نوعية تسهم في تطوير الرياضة في اليمن وفي عدن على وجه الخصوص.

    في سياق متصل أكد مدير عام فرع المؤسسة العامة للكهرباء بعدن المهندس جلال ناشر سيف أنه تم إنجاز 70 % من أعمال الشبكة الكهربائية لخليجي20 في محافظات عدن ولحج وأبين، وتوقع الانتهاء منها في أغسطس القادم.
    وأوضح ناشر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه سيتم في أكتوبر القادم البدء بتركيب ست محطات تحويلية موزعة على ثلات محطات رئيسة بمحافظة عدن بقدرة 80 ميجا، ومحطة تحويلية بجانب ملعب الوحدة بأبين بقدرة 250 ميجا، ومحطتين تحويليتين بمحافظة لحج بقدرة 20 ميجا.
    وأشار إلى أن العمل جاري حاليا لإنشاء ثلاثة خطوط تقوية بكابلات أرضية نظام 33 كيلو فولت بمحافظة عدن، وأربعة خطوط تقوية شبكات هوائية بالنظام ذاته في محافظتي لحج وأبين، لافتا إلى أن التكلفة التقديرية لهذه المشاريع في المحافظات الثلات بلغت ملياري ريال.
    وبيّن مدير عام فرع المؤسسة العامة للكهرباء بعدن أنه يجري التنسيق مع قيادة السلطة المحلية لإنزال مناقصة توريد وتوصيل التيار الكهربائي إلى سبعة ملاعب بالمحافظة والتنسيق مع أصحاب المنشآت السياحية والإيوائية لتقوية الخطوط الرئيسية لهذه المنشآت بغرض ضمان استقرار الطاقة الكهربائية خلال فعاليات البطولة.



    سبأ
     

مشاركة هذه الصفحة