دار الكتب المصرية تهدي المكتبة الوطنية بعدن كتب وإصدارات علمية حديثة

الموضوع في 'المكتبه اليمنية' بواسطة نديم الحب, بتاريخ ‏3 مارس 2010.

  1. نديم الحب

    نديم الحب New Member



    دار الكتب المصرية تهدي المكتبة الوطنية بعدن كتب وإصدارات علمية حديثة
    [​IMG]

    [01/مارس/2010]
    عدن ـ سبأنت :
    أهدت دار الكتب والوثائق القومية المصرية اليوم الاثنين المكتبة الوطنية في عدن مجموعة من الكتب والدوريات الأدبية والإصدارات العلمية الحديثة تسلمها مكتب الثقافة بالمحافظة .

    وأكد القنصل المصري حداد عبدالتواب الجوهري في كلمة القاها بالحفل الذي نظمته القنصلية المصرية بعدن بالمناسبة اليوم حرص القنصلية المصرية بعدن والسفارة المصرية لتعزيز التواصل الثقافي بين البلدين لما له من دور حيوي يسهم في تعميقأواصر الترابط الوثيق.

    وأشار القنصل الجوهري في كلمته بالحفل الى أن مكتبة الإسكندرية بمصر ستزود المكتبة الوطنية بعدن بعدد من المطبوعات والدوريات والكتب المصرية الحديثة ستصل خلال الأسابيع القادمة.

    ولفت الى أن شهر مارس الجاري سيشهد انطلاق مهرجان الفلم المصري بالتعاون بين مكتب الثقافة والمركز الثقافي الفرنسي بعدن ويضم باقة مختارة من إبداعات المخرج الراحل يوسف شاهين خلال خمسة أسابيع يتم على ضوءها مناقشة القضايا المرتبطة بتلك الإعمال السينمائية في ندوات .

    من جانبه أشاد مدير مكتب الثقافة بعدن عبد الله باكدادة بعمق العلاقات الثنائية بين الشعبين اليمني والمصري... معربا عن تطلعه إلى شراكة أوسع في الجوانب الثقافية التي لعبت مصر فيها دوراً ريادياً كحاضنة للثقافة العربية معرباً عن تقديره للجهود المبذولة في هذا الجانب، كما أهدى القنصلية عدد من الكتب اليمنية مهداة من المكتبة الوطنية بعدن.



    وش رايكم بالخبر ؟؟؟


     
  2. عيسى الراجحي

    عيسى الراجحي مراقب عام

    نديم الحب


    شكراً لك على هذا الخبر..

    وشكراً لدار الكتب المصرية وللمسئولين عنها على هذا الإهداء الجميل..


    تقبل مروري..


    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة