سبعة أخطاء تفقدك رشاقتك للأبد !

الموضوع في 'القسم الطبي' بواسطة Dr.cute, بتاريخ ‏17 ديسمبر 2009.

  1. Dr.cute

    Dr.cute New Member

    لا يكفى الريجيم وحده لتحقيق الرشاقة، بل لابد من ممارسة الرياضة، ولكن مع الحرص والوعى بالأخطاء الشائعة التى يمكن أن تصيبك بالضرر والتى حددها خبراء الصحة بسبعة أخطاء. الأخطاء السبعة التى من الممكن أن يقع فيها من يقومون باتباع ريجيم غذائي


    ..1- الإفراط فى ممارسة الرياضة

    يقول الدكتور حمدى سامى ناصر استشارى التغذية والنحافة.. إن التدريبات اليومية العنيفة يمكن أن ترهق الجسم، ولذلك ينصح بمنح الجسم إجازة يوماً أو اثنين، كل أسبوع للسماح له بالراحة، وأن يتعافى من جديد، وفى حالة ممارسة الرياضة فى يوم ما بجهد كبير وبصورة عنيفة ينصح بأن يكون الجهد فى اليوم التالى خفيفاً.

    2- بدء اللعب دون إحماء

    ويضيف الدكتور عدلى صبور، استشارى العلاج الطبيعى، أنه من الضرورى القيام بالتسخين وفك العضلات أولاً قبل أى مجهود.. وأبسط أشكال التسخين هو المشى فى الموقع لمدة خمس دقائق مع فرد العضلات.

    3- رفع أثقال كبيرة الوزن

    كذلك لا تخدعى نفسك بالوهم بأن رفع أثقال كبيرة من الممكن أن يبنى عضلاتك بشكل أسرع، والعكس أفضل بكثير.. حيث تزيدين من عدد رفعات الأثقال الصغيرة، التى لا تزيد على الكيلوجرام، فتحققين نتائج أفضل.

    4- استعجال النتائج..

    إذا كنت مقدمة على تمارين لياقة مرتبطة بالريجيم، فابدئى بتمارين خفيفة وفعالة مثل المشى أو السباحة ولا تتعجلى النتائج.

    5- القيام بحركات خاطئة

    وأشار الدكتور عدلى صبور إلى أنه أحياناً من الممكن أن نقوم بحركات غير صحيحة أثناء ممارسة الرياضة ونتخذ أوضاعاً غير صحيحة لأجسامنا وبذلك نلحق بها الضرر بدلاً من الفائدة. وأضاف الدكتور عدلى أنه إذا كانت المرأة تمارس الرياضة بمفردها، عليها مراعاة وضع الجسم دائماً مع الوقوف باعتدال وعدم ضم الكتفين، والبطء فى القيام بالحركات.

    6- عدم شرب مقدار كاف من الماء

    وأضاف أنه من الواجب أن نعوض السوائل التى يفقدها الجسم، بسبب إفرازات العرق، وإلا فقد الجسم جزءًا من كفاءته. وأكد أنه من الضرورى شرب كوب من الماء قبل ممارسة الرياضة، مع رشف الماء على دفعات والإكثار من الماء بعد الانتهاء من الرياضة.

    7- تناول القليل من الطعام

    كما أضاف الدكتور عدلى صبور أن الوهم الذى يقع فيه الكثير هو اتباع نظم الريجيم القاسية والحرمان من كل أنواع الأطعمة، التى تمد الجسم بالطاقة، مما يؤدى إلى الإصابة بالهزال والضعف.. والمقابل أنه من الممكن أن نتناول ما نشتهيه، لكن فى حدود السعرات الحرارية المقررة، وفقاً لاحتياجاتنا اليومية فقط

    منقول
    دمتم برشاقة


    المصدر : الموسوعة الصحية الحديثة www.se77ah.com
    __________________

    [​IMG]
     
  2. alaswani

    alaswani New Member

    شكــــــــــــــرا
    يعطيك الف عافيه على النصائح المفيده
     
  3. عيسى الراجحي

    عيسى الراجحي مراقب عام

    Dr.cute

    نصائح مفيدة سوف نستفيد منها جميعا.. وانا متابع دائم لكل جديد منك..

    كان مروري من هنا قصيرا.. ولكن حتما ساْعود

    كل التقدير لك
     
  4. ضفاف الروح

    ضفاف الروح .:. الإدارة العليا .:.

    Dr.cute

    نصائح جدا مفيده


    كل الشكر لك عزيزتي


    ود
     
  5. شكرا دكتور موضوع مهم اعتقد يهم الشاباتاكثر من الشباب مع ان الكل يحتاجة
    اضيف معلومة بسيطة هي ان العقل يشبع بعد ربع ساعة من الاكل ويعطي اشارات بالتوقف عن الاكل او الشعور بالشبع فمن يريد انقاص الوزن الاستفادة من هذة المعلومة بحيث يستنفذ الوقت الاول من تناولة الاكل بالسلطات وبعض المقبلات فعندها يشعر بالشبع . لكن من المهم تناول اغذية متنوعة حتى لا يصاب الهزال او الضعف العام فجميع مصادر الغذاء مهمة

    مع الشكر اتمنى لك التوفيق
    تقبلي اضافتي ومروري
     
  6. Dr.cute

    Dr.cute New Member




    مشكورين على المرور الذي انار صفحتي


    والف شكر د. فهد محمود على الاضافه



    تحياتي للجميع
     

مشاركة هذه الصفحة