منظمة سياج

الموضوع في 'قسم الأخبار' بواسطة ابو ياسر, بتاريخ ‏20 مارس 2010.

  1. ابو ياسر

    ابو ياسر New Member

    ر

    انسان اون لاين - 2010-03-18











    الاطفال النازحون من صعدة تعرضوا لانتهاكات عديدة - أرشيفية

    أعلنت منظمة سياج لحماية الطفولة في اليمن أنها بدأت أمس الأربعاء بمناقشة طرق حماية الأطفال والتدخلات المطلوبة لضحايا الحرب في ظل توقف إطلاق النار في محافظة صعدة ومديرية حرف سفيان.


    ويأتي النقاش الذي من المقرر أن يشارك فيه خبراء من المنظمات الدولية والجهات الحكومية ذات الصلة وناشطون محليون على خلفية التقرير الميداني الأول الذي أصدرته المنظمة بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في ديسمبر 2009م عن وضع الأطفال في ظل الصراع المسلح في المنطقة.


    ومن المنتظر الإعلان في نهاية الورشة النقاشية عن حزمة من المعالجات لمشكلات خلفتها الحرب وعن آليات حماية للأطفال ضحايا الحرب بحيث يسهم كل ذلك في وضع تصور عملي للتدخلات المطلوبة من قبل كافة الأطراف المعنية سواء في الجانب الحكومي اليمني أو من المنظمات الإغاثية العاملة في مخيمات وقرى النازحين والمشردين جراء الحرب.


    وكانت المنظمة قد نشرت في 22 فبراير 2010 أول تقرير ميداني عن وضع الأطفال في ظل حرب صعدة، كشفت فيه عن نماذج من الانتهاكات التي يتجرعها الأطفال هناك.


    كما تضمن التقرير جملة من التوصيات، أهمها حماية الأطفال من مخاطر الحرب وفتح تحقيق في الانتهاكات التي تعرضوا لها وتسريح المجندين منهم وفتح طرق آمنة لإيصال الإغاثة الإنسانية إلى النازحين والمحاصرين.


    عن مداد
     
  2. شكرا ابو ياسر على الخبر
    طبعا التقرير كان من اعدادي فقد كنت الخبير المفوض من سياج واليونسف لاعداد الدراسة الميدانية وتدريب الباحثين في الميدان وكان منسق المشروع الاخ عيسى الراجحي
    واما عن الورشة فقد كنت ايضا الخبير المصصم لها والمشرف عليها والحمد انا اليوم قاعد اكتب الخطة الخاصة بحماية الاطفال بعد وقف اطلاق النار اتمنى ان نستطيع التعاون مع كل الجهات لتنفيذها
    طبعا اي معلومة في هذا الصدد ممكن افيدكم
    وشكرا مرة ثانية على الخبر فهو في غاية الاهمية
     
  3. عيسى الراجحي

    عيسى الراجحي مراقب عام

    ابو ياسر

    شكراً لك على هذا الخبر الجميل..

    وفي الحقيقة أن الدكتور فهد محمود كانت له جهود جباره في

    إخراج هذا التقرير الى النور فقد عمل بجد ونزل الى الميدان في

    مخيمات النازحين في حرض وعمران..

    وقد اعد التقرير بشكل نال عليه ثناء الجميع..

    وكان له دور كبير في الورشة التي قامت بتنفيذها المنظمه..


    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة